منتديات عشاق المجد
نرحب بك أجمل ترحيب في

(( ..منتــديـــا ت عشــــاق ا لمجـــــد..))

لا نريدك ضيـف بل صاحب د ا ر

حياك الله في منتداك وعلى الرحب والـســعة

نأمل تواصلك الدائم معـنا ونتشــرف بإنضمامكم

و نتمنى لك طيب الإقامة وقضاء وقت مُمتع

ولحظات سعيدة بصحبتنا .. بإذن الله

في إنتظار انضمامكم حتى

نستفيد مما يفيض به قلمك من جديد ومفيد ..

منتديات عشاق المجد

منتديات عامة وشاملة
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
منتـديات عشــاق المجـــد ترحــــب بالضيــوف الكــرام وتتمنـــى منهـــم أن يستفيــدوا ويفيـــدوا .. وشكــــرا لهـــم
أخــي الــزائر نتمنـــى منكـــم زيــــارة المـــواقع التاليـــة والإستفــــادة مما فيهــــــا .. وشكـــرا لكــــــــم
موقــع العــلامة ابن بــاز رحمه اللهhttp://www.binbaz.org.sa/
موقــع العــلامة ابن عثيميــن رحمه اللهhttp://www.ibnothaimeen.com/index.shtml
موقع العلامة ابن جبرين رحمه الله http://ibn-jebreen.com/article2.php?id=68
مــوقع العلامة صالح الفوزان حفظه اللهhttp://www.alfawzan.ws/alfawzan/default.aspx
موقــع رســــالة الإســـلامhttp://www.islammessage.com/
http://www.saaid.net/مـــوقــع صيــــد الفــــوائــــــد ..كنــوز كثيــرة مــن الفـــوائــــد

شاطر | 
 

 المد الصفوي مع البيان التالي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق المجد
مدير عام الموقع
مدير عام الموقع


المساهمات : 144
تاريخ التسجيل : 05/08/2008

مُساهمةموضوع: المد الصفوي مع البيان التالي   الأربعاء مارس 30, 2011 8:56 pm

المد الصفوي مع البيان التالي
سعيد بن محمد آل ثابت

بداية كانت هناك بعض المداولات والآراء في طبيعة الموضوع جراء إثارة الطائفية , في حلقة البيان التالي بقناة دليل الفضائية الموافق العشرين من شهر ربيع الثاني لعام اثنين وثلاثين و أربعمئة وألف للهجرة النبوية , وبالمناسبة كانت خطبة الجمعة لي في هذا اليوم قدراً من الله وتوفيقاً عن (حقيقة الدولة الصفوية , وإستراتيجيتها في الجزيرة العربية) , و قد رأيت ضرورة هذا الموضوع لأسباب ياتي في أولها غياب بعض المفاهيم عن جمع من العامة حيال التدفقات الثورية من التنظيمات الشيعية في كثير من الأمصار لاسيما عندنا في السعودية , وما الثورات في طيبة الطيبة , وثورة حنين عنا ببعيد , والأمر الثاني أن بعض قيادات الشيعة استطاعوا بروغانهم , وثعلبتهم على الواقع تعتيم الحقائق , وإسقاط رغبات الدولة الصفوية على حقوق ومظالم الشيعة في أراضي الجزيرة , فبدأو يُعسلون الخطاب لينساب معهم ضعيفي الحيلة والبصيرة من أبناء جلدتنا .
هنا أقول أتت حلقة البيان التالي مناسبة , ومناسبة الضيف الشيخ عدنان العرعور والذي قد اطلعت على آراء عند البعض أنه قد يكون بعيداً عن الواقع السياسي , وإلمامه فقط بالجانب العقدي , وهذا يتلاشى مع ما نشاهده من الشيخ الفاضل حيال جمعه الفريد , ونقاشه العميق , وبعده المنقطع النظير .
وبعد ذلك أعددت هذه القراءة رغبة في إظهار الحق في هذا الموضوع , والبعد عن التعميمات الإعلامية في القنوات المغرضة , ومن ثم استجابة لطلب إخوة أكارم في كتابة ذلك , وعرضه , والله أسأل الهداية والسداد , والآن مع القراءة :

• حصيلة النقاش مع الضيف .
1. نبذة عن بداية التشيع , وأنه بدأ تشيعاً ثم انقلب سياسياً بعد مقتل الحسين , وهنا لاحظت اختزال لبعض الحقائق المهمة من خلال السير التاريخي لمسيرة الدولة الصفوية , و أفعال إسماعيل الصفوي , ودور الدولة العثمانية , في ذلك , وكيف تم إجلاء السنة , وتكثيف السعة الشيعية من 10% إلى 65% في عهد الخبيث , والدعم الصليبي الذي لقيه , والولاء الذي كان يهذي به للنصارى , وأقول نتمنى وإن تم تجاوز هذه الأحداث ألا يُغفلها ذوو الشأن في عرضها وبتها للناس , حتى يُنظر للقضية من البعد المهم .
2. الحديث عن الثورة الخمينية , وقد تم التأكيد على أن من حق (الخميني ) تصدير الثورة , ولكن أين من تصدى له ؟ وقد كان هناك ذكر عن صنف لن ولم يفقهوا ما يحصل , وهم النائمون , وقد أجاب عنهم بجواب (دبلوماسي) غير أن المفهوم يعبر عن أبعاد تصل لأصحاب القرار .
3. الخليج العربي والخليج الفارسي كانت نقطة بحث لدى الشيخ العرعور للشيعة ,وقال: إن كنتم محبون للرسول-صلى الله عليه وسلم- , و علي بن أبي طالب , وتؤمنون بالقرآن المنزل بالعربية , فاقبلوا بمسمى (الخليج العربي ) , وللشيعة العرب يُزاد أنكم عرب فاقبلو ذلك , ولم يكن منهم سوى الرفض , بل قال أنه عرض عليهم مسمى الخليج (الإسلامي) مذ عشر سنوات , و التزموا الصمت , فهذا مثار نقيعة أن القوم يمتطون الصفوية العقيمة .
4. صفات المخطط الصفوي ( النزوع للفارسية-مخطط عقدي-مخطط عنصري- مخطط دموي توسعي ) , واستدل الشيخ العرعور بآخر تهديد لحج هذا العام بأن يكون حمام دم .وبالتالي أقول أنا نجد مثل هذه الشعارات موجودة في غالب ثوراتهم , ومظاهراتهم دون المطالبة المزعمة بحقوقهم ومطالبهم .
5. كان هنا تحليل سياسي رائع عند الإجابة عن سؤال ( لماذا البحرين ؟) , وندلف بالخليج معاً ؟ , ومن ذلك أن إيران تحاول الآن في تحقيق امتدادها لامتلاك الهلال الشيعي كاملاً , وقد أمسكت أهم عضو في ذلك , وهو العراق , علاوة على حفاظها على أمن وسلامة سوريا كونها من أتباعها ودعمها العسكري لها , ومن ثم دعمت الحوثيين جنوباً لامتلاك قوة خلف الصف , وأخيراً هي تريد في هذه المرحلة نفوذاً لها في أحد دول الخليج العربي , حتى يكن لها دوراً بارزاً في المنطقة , وقد رأت البحرين , أنسب ! كما يقول الشيخ لحلم ملكها ( وأتحفظ على ذلك ) , و إزدياد النسبة الشيعية فيها , ويُزاد(انفكاكها عبر جسر سريع للسعودية) .فكانت الرغبة بالبدء منها .
6. الشيعة (غير الصفويين) ينقسمون إلى ثلاثة أقسام ( شرفاء – خبثاء –عملاء ) . وقد ذكر الشيخ العرعور أنه لقي وفداً من نجران وقد تسنن أحد كبار السن منهم , وهذا يدل أن منهم العقلاء ..
7. هناك بعض الحلول في وقف المد الصفوي :
- فضح عقيدة الشيعية , وأعمال المد الصفوي عند أهل السنة .
- الحوار مع الشيعة , ورغبة هدايتهم .
- دعم أهل السنة , (ونقل المعركة في أوساط إيران لبحث حقوق أهل السنة ومطالبهم) .
8. كان في نهاية الحلقة عرض الاستفتاء (الحديث عن مخطط صفوي توقده إيران وتخطط له) , وكان جواب الاستفتاء ( تهويل إعلامي 1% , لعبة صراعات سياسية 1% , وحقيقة ثابتة 98% ) , وكانت أهاليل وجه الشيخ العرعور قد سرت بعد أن علل فرحه بأن المسلمين واعون بحقيقة المد الصفوي .

• المداخلات :
1. كانت المداخلة الأولى مع الأخ الفاضل أبي لجين إبراهيم (مشرف موقع لجينيات) , ومما قال:
- -هناك مرجعيات شيعية ضد المد الصفوي .
- -لا تلام إيران فهي تؤمن بعقيدة , ولكن الملام على من يملك التراث الحقيقي ولا يقاوم المد الصفوي بمثله .
- -أتى أبو لجين بحقائق ربما تكون غريبة على البعض , منها ( هناك 62 قناة شيعية , 8 قنوات تدعمها أمريكا , و7مليون دعم إيران لقناة المنار )
- -ختم بالحديث عن إيجاد البديل من قنوات ومواقع لإظهار الحق بدلاً من أخذ الوقت في المجابهة والنقد , والتحليل .
2. المداخلة الثانية مع الكاتب (الزيدي) زيد الفضيل , ومما قال :
- الشيعة حين يتبعون لمراجعهم فليس بالضرورة أنهم يتبعون لأوطان مراجعهم (مستدلاً بالشيخ ابن باز-رحمه الله- مع العالم الإسلامي ) , وفي هذا برأيي بعد عن الحقيقة , حيث رأينا الشعارات الإيرانية في ثورة البحرين , فعلام يدل لك ؟
- الاحتدام الطائفي , يهدم المصالح , وأعجبني رد الشيخ العرعور : من الذي بدا بالغزو ( شيعة أم سنة إيران ؟) , وقال ( من الذي كفر الزيدية ؟ هم الشيعة . بينما السنة لم يكفروهم ) .
3. المداخلة الثالثة مع الكاتب (الشيعي) محمد المسعود , ومما قال :
- الصفوية لم تحظى بالقبول عند الشيعة .
- الأطروحة الطائفية تخلق فرقة في أبناء الوطن الواحد .
- لا نختزل مشكلة البحرين في الولاء لإيران .
- نحن في السعودية نوالي الدولة وحكامها , وبالتالي لا نريد أن كون الضحية فيما تفعل إيران مع الخليج .
- ليست علة العلل في الطائفية عند البحرين , وإنما حقوق ومطالب يريدونها , ولهم الحق في ذلك .
- والعجيب(وهذا من كلامي ) , أنه حينما يجابه الشيعي بشواهد في ولائهم لإيران , وإيضاح الأعمال التخريبيية التي يقومون بها , وكذلك بعض أقوال أسيادهم التهجمية , يردون على لسان واحد( هل يُحسب هذا الفرد على الجماعة ؟) , وبالتالي ذهب بعض أفراد قومي (مضحوكاً عليه ) أن معهم حق , وأقول يا أخي إلا متى وهؤلاء يبررون لإفسادهم بالحقوق , ويبرهنون لتصريحاتهم بأنها أعمال فردية لا تُحسب على الأغلبية ؟ هل سيكون ذلك , حتى تُسلب أموالنا , وتؤخّذ حقوقنا , ويُنكل بنا ( وما البحرين منا ببعيد ) .
- من ردود الشيخ العرعور على الرجل ( أنه يجب على الشيعة المطالبة بحقوقهم دون التخريب والعمالة ) , ويبدو أنه هذا الطلب محالاً ؛ لأنه مع التنازلات والعطايا التي مكنها ملك البحرين لهم , لم تزدهم إلا طمعاً بمرادهم , وقوة في كيدهم , ومكرهم ( وياليت قومي يعلمون ) .
4. المداخلة الرابعة مع سمو الأمير خالد بن طلال , ومما قال :
- أشاد بأبي لجين , وصادر كلام زيد الفضيل ومحمد المسعود .
- رد على المداخلين الأخيرين بأنهما يخدران الأمة , وتساءل عن تصريحات نمر النمر , واختفاء الصفار حتى دخول قوات درع الجزيرة .
- كان هناك طلب بحلقة ممتدة لنفس الموضوع , وتبنى المداخلة بها عن حقائق , و معلومات , كان من قاسم القبول وكذلك الشيخ العرعور .

• مشاهدات :

1. كان هناك ممانعة ومشادة (إعلامية) مشاهدة وواضحة من قبول أفكار وأطروحات الشيخ العرعور من قبل الدكتور عبد العزيز قاسم , وهي تتحدث كثيراً بلهجة الشيعة , مما يدل أن النقاش والحوار كان صحياً وحيادياً للغاية .
2. استعداد الشيخ العرعور بعرض الحقائق والإثباتات السمعية والمرئية والمكتوبة و كذلك التعامل المباشر مع الشخصيات والأحداث , جعل للحلقة مكانها , وقبولها , ورد ما يدندن خلفه القوم من الوطنية , وحب الخير , وإرادة الإصلاح .
3. يبدو أن الشيخ العرعور كان متوجساً من قاسم حيال إملاءات خارجية , ولكن أبطل ذلك الشيخ نهاية الحلقة , بأنه لم يرى 1% مما وًصي به .
4. أبدى الشيخ العرعور رداً كان مؤثراً حيال اتهامه بأنه يتقاضى عملة على جهوده ضد الشيعة , بأنه بدلاً من هذه التهمة , فهو يدفع للقنوات رسوماً مالية , فقال أنه يدفع عن كل حلقة مباشرة احد عشر ألف ريال , وهذا مؤشر صدق للرجل (نحسبه كذلك والله حسيبه) , ومؤشر خطر في إعلامنا الإسلامي الذي لا يجد ما يسد جوعته والله المستعان .
5. يظهر هناك الكلام الهين اللين , والذي يأخذ بالألباب من ( المداخلين الشيعة ) لاسيما (محمد المسعود), علاوة على تهربهم من الأجوبة الصريحة , وهذا من سمتهم المعروفة , ومطيتهم التي يعتقدونها ( التقية) .

• ختاماً :
من خلال ما اثبت لنا التاريخ , وقررت لنا السنن هو خبث هذه النحلة , وسوء طويتها , والقول هنا ( لا يُلدغ المؤمن من جحر مرتين ) , وعزيز علينا أن تنطلي مثل هذه المفرقعات الكلامية التي أتى بها هؤلاء ليغلقوا عنا نافذة الحقائق و الأثبات .. والله أسال أن يكل حكامنا وأمتنا بحفظه , وأن يسدل علينا الأمن والإيمان , وأن يكشف مخططات الأعداء , ويزقنا صدها اجتنابها , إنه ولي ذلك والقادر عليه .

قراءة ومشاهدة
سعيد بن محم
د آل ثابت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almajd1.yoo7.com
 
المد الصفوي مع البيان التالي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عشاق المجد :: القسم العــــام :: منتدى المواضيع العامة-
انتقل الى: